اهم الخضروات المفيدة لصحة الحامل

نموذج الاتصال

اهم الخضروات المفيدة لصحة الحامل

 الخضراوات الهامة لصحة الحامل









لسلامة الحمل يقتضي التغذية الجيدة للحامل لهذا ثمة أشكال من المأكولات يقتضي على كل حامل تناولها وبالطرف الأخر هنالك أطعمة يقتضي تجنبها حتى الوصول لحمل ناجح وبدون مشكلات ومنها:

الفلفل

يعد الفلفل بكل أنواعه غني بفيتامين (ج) الهام لجهاز المناعة للحامل والجنين وهو متواجد بمعدل مضاعف مضاعفة 3 مرات عن البرتقال، مثلما انه يشتمل على فيتامين (أ).

يتضمن الفلفل على الكابسيسين التي لها دور في تخفيف ألام الدماغ وتحسن المزاج، مثلما أن الفلفل غني بالبوتاسيوم المهم لضبط ضغط الدم، ويتضمن على الحديد والزنك والنحاس وحمض الفوليك المهم للحامل وجنينها.

الطماطم

الطماطم غنية بفيتامين (ج) الهام لجهاز المناعة، وتشتمل الطماطم على الليكوبين المهم في علاج مرض السكري وتنظم امتصاص السكر في الدم، مثلما أنها غنية بالألياف المهمة لردع الإمساك وتجمع الغازات في البطن.

تعمل الطماطم على تدعيم صحة القلب ومنع التجلطات، وهي مهمة لاحتوائها على مضادات الأكسدة مما تعاون على تخلص البدن من السموم المؤذية بالأم وجنينها.

البازيلاء الخضراء

وهو أجود منشأ للبروتينات النباتية، وهو غني بفيتامين (ك) المهم لمنع هشاشة العظام وتشارك بترميم العظام وبنائها، وهو من النباتات الغنية بالألياف الأمر الذي يجعلها مهمة للحامل للإنقاص من الإمساك وترقية الهضم، مثلما تحد البازيلاء من مرض السكري، وتشتمل أيضا على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الذي يحافظ على ضغط الدم وصحة القلب.

الشمندر

يعد من الخضار الرائعة لمنع التشوهات للأجنة لاحتوائه على حمض الفوليك وفيتامين (ج) والحديد، وأثبتت الأبحاث أن الشمندر يدعم تقوية البدن ويزيد من تحمل الوجع، وهو غني بالألياف الأمر الذي يحسن على الهضم ومنع حدوث الإمساك للحوامل، لهذا يعد الشمندر مهم للحوامل.

البروكلي

يعد من الخضروات الهامة كمصدر لحمض الفوليك المعرفة بأهميته للأجنة من حيث منع التشوهات، والبروكلي يشتمل على الحديد الأمر الذي يجعله محارب لفقر الدم. مثلما يشتمل على الألياف المهمة لحركة الأمعاء، ولذلك يطلق علية الطعام الخارق لكونه له قيمة غذائية عالية للحوام.

يشتغل على بناء العظام كونه يتضمن على الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، لذا نعتبر البروكلي مدهش للحوامل، ومن المفضل وضعة ضمن النظام الغذائي للحوامل.

السبانخ

الخضروات الورقية وظيفة لمنع فقر الدم لاحتوائها على الحديد وخصوصا السبانخ، لذا ينبغي ضمها إلى القائمة لنظام التغذية للحامل وجنينها، وهو مانع للإجهاض كونه يتضمن على حمض الفوليك.

تتضمن على فيتامين (ب) المحسن للمزاج، ويمنع الاضطراب والتوتر، مثلما تحتوي على فيتامين (ج) الهام لتقوية المناعة، لهذا يحتسب السبانخ من أجود الخضار للحامل.

البطاطا الحلوة

الحصول على فيتامين (أ) فالبطاطا الحلوة منبع جيد لهذا، وهو مهم لنمو الجنين، مثلما يحتوي على فيتامين (ج) الهام للمناعة مثلما يبقى الحديد الذي يمتص على نحو جيد في وجود فيتامين ج.

تمنع البطاطا الحلوة غثيان الصباح عن السيدات الحوامل، والبطاطا الحلوة غنية بالألياف الأمر الذي يجعلها من أحسن الخضار للحامل، لهذا ينبغي ضمها إلى النظام الغذائي للحوامل.


إرسال تعليق