أطول شجرة في العالم

نموذج الاتصال

أطول شجرة في العالم

 أطول شجرة في العالم




هايبريون هي أطول شجرة في العالم. وصل طوله إلى 115.54 مترًا، وخلص كريس أتكينز ومايكل تايلور إلى أن الشجرة مؤرخة في 25 أغسطس 2006، وكانت عبارة عن شجرة سيكويا دائمة الخضرة أو شجرة "بيتش سيكويا".

 (باللاتينية: Sequoia sempervirens) تم العثور على الشجرة في متنزه سيكويا الوطني في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام الدكتور ستيف سيليت ومايك تايلور وكريس أتكينز وروبرت فان بيلت بقياسها وتسلقها مرة أخرى، ثم خفض مقياس الشريط من أعلى الشجرة. 

معلومات حول أشجار السكويا

 لها الكثير من الخصائص المتعلقة بأشجار السكويا:

تنمو أشجار السكويا في كاليفورنيا، ويمكن أن يصل طول أي منها إلى 91 مترًا، بما في ذلك: هيليوس، وهي أقصر قليلاً من هايبريون، وطولها 114.1. متر.

يبلغ ارتفاع شجرة إيكاروس (بالإنجليزية: Icarus) 113.1 مترًا.

يبلغ ارتفاع شجرة ديدالوس (بالإنجليزية: Daedalus) 110.8 متر. 

معظم تلك الأشجار العملاقة مخفية، وذلك لحمايتها من الدمار. السيكويا العملاقة هي جنس من الصنوبريات، تنتمي إلى عائلة Sequoiadendron giganteum.

تم تضمين Sequoiadendron giganteum في هذه العائلة منذ العصور القديمة. في كاليفورنيا، وحتى في جنوب ولاية أوريغون في الولايات المتحدة، يتم توزيع هذه الأشجار في البساتين على المنحدر الغربي لسييرا نيفادا، من مقاطعة بلاسر إلى مقاطعة تورال في كاليفورنيا.

نمت شجرة السكويا بطريقة نموذجية لمدة 570 عامًا على هذه الشجرة، على الرغم من أن بعضها سجل أعمارًا وأعمارًا تزيد عن 2000 عام، ووفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية، يعتمد طول الشجرة على الظروف المناخية المناسبة الموجودة.

في ولاية كاليفورنيا، تكون درجة الحرارة معتدلة على مدار العام والأمطار السنوية غزيرة. 

والجدير بالذكر أن هذه الشجرة تنمو بسرعة كبيرة في الشمس، حيث تنمو في الشمس حوالي 46 سم في السنة الأولى ومن 61 سم إلى 1.8 متر في السنوات العشر الأولى.


إرسال تعليق