فوائد الزعفران واستخداماته وطرق زراعته وتسميده

نموذج الاتصال

فوائد الزعفران واستخداماته وطرق زراعته وتسميده

فوائد الزعفران واستخداماته وطرق زراعته وتسميده












 الزعفران من أغلى أنواع البهارات في العالم ، فإذا لم يكن أغلى البهارات فقد يصل سعر الكيلوجرام الواحد إلى ما بين 5000 و 10000 دولار أمريكي لمعرفة قيمته!
لذلك فإن مشروع الزعفران الحر هو بلا شك من المشاريع الواعدة ، وقد سمي هذا المصنع بالذهب الأحمر لقيمته التسويقية. 

 1. اختر مكانًا لزراعة الزعفران اختيار مكانًا لتنمو فيه الزعفران الخالي من الأشياء المهمة جدًا للنجاح والعائد المرتفع اختيار مكان للزراعة يجب أن يأخذ في الاعتبار النقاط التالية: ومع ذلك ، فإن العائد غير متساو. على الرغم من أنها ليست من النباتات ذات تكلفة المياه العالية للري ، فمن الأفضل أن يكون لديك آبار أو مصادر أخرى للري ، خاصة في المناطق ذات معدل هطول الأمطار المنخفض.
 التربة التي نريد زراعة الزعفران فيها يجب ألا تكون مغطاة بالطين ،
 ويجب أن تكون نسبة الحموضة بين 7 و 7.5.في المناطق الجبلية والمنحدرات ،
 من الأفضل بناء مصاطب لمنع تآكل التربة وفقدان المياه قبل سقي الزعفران.
 من المهم جدًا تجنب زراعة الزعفران في المناطق الفاترة أو تحت الأشجار الكثيفة من أجل الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس.

 زراعة بصيلات الزعفران


تجدر الإشارة إلى أنه من الأفضل أيضًا تجنب زراعة الزعفران على الأرض المزروعة مسبقًا ، لذلك يجب أن تكون هناك مسافة زمنية من 3 إلى 5 سنوات بين زراعة الزعفران على نفس الأرض وإعادة زراعة الزعفران (الزعفران نبات معمر ، اعتمادًا على على خصوبة الأرض ، يمكن أن تكون أكثر من 6 سنوات).

. زراعة القرطم: نبات يحب تحضير التربة لذلك يجب حرثه بعمق قبل الزراعة لتهوية التربة قبل الزراعة فوراً حرث وتسوية التربة وهذا لإيجاد بصيلات الزعفران بالإضافة إلى القضاء على الأرض بالإضافة إلى النباتات الضارة التي يمكن العثور عليها أعلاه ، سنزرع أيضًا مساحة مناسبة ووسطًا لتعزيز النمو.
 الوقت المناسب لزراعة الزعفران تعتقد دول البحر الأبيض المتوسط ​​أن الصيف هو أفضل وقت لزراعة الزعفران ، لذلك من الأفضل زراعة الزعفران في سبتمبر وأوائل أكتوبر ، وهذا هو الحال في المغرب ، والجدير بالذكر أنه أفضل لتجنب سبتمبر وأوائل أكتوبر تأخر الزراعة خلال أكتوبر لضمان نمو جيد وكثافة كافية لإنتاج عدد كاف من باقات الزعفران. 
 لا يجب أن تكون كثافة زراعة الزعفران أكثر كثافة ولا يجب تقليلها ، لذلك فإن كثافة زراعة بصيلات الزعفران المناسبة هي من 50 إلى 70 بصلة لكل متر مربع من الأرض أي حوالي 3 إلى 5 طن / نبات. هكتار. 

 طريقة زراعة الزعفران


 يمكن زراعة الزعفران على شكل خيوط وفي هذه الحالة يجب أن تكون المسافة بين الخيوط حوالي 20 سم والمسافة بين البصيلات يجب أن تكون من 7 إلى 10 سم للحصول على الكثافة المذكورة أعلاه (50 سم) ). (ما يصل إلى 70 بصلة لكل متر مربع) .

عملية تسميد الزعفران ليست نباتًا يتطلب أيضًا الكثير من الأسمدة ، لأنه في السنة الأولى من زراعة الزعفران ، الكمية التي سنستخدمها في عملية الزراعة كافية ، ويفضل 20-30 طن من السماد العضوي من الأفضل عدم استخدام الأسمدة الكيماوية من أجل الحفاظ على الجودة والإنتاج الطبيعي للزعفران. من ناحية أخرى ، يمكننا إجراء تحليل سنوي للتربة لتحديد وفرة التربة في عام إنتاج الزعفران ، وإضافة الأسمدة العضوية عندما نجد أن الخصوبة تتناقص.


<

إرسال تعليق