ازالة الأعشاب الضارة نهائيا

نموذج الاتصال

ازالة الأعشاب الضارة نهائيا

 ازالة الأعشاب الضارة نهائيا 

ازالة الأعشاب الضارة نهائيا

بات الإدراك الصحي والبيئي شائع بين العدد الكبير من الناس الآن ، لهذا نجد أن العديد من المزارعين وخصوصا في الحدائق المنزلية يمتنعون عن استعمال المواد القاتلة للحشرات ومبيدات الأعشاب المؤذية التي تم استعمالها منذ سنين في الحدائق و الملاعب والأراضي الزراعية ، حيث انتشر جدل واسع خلال الفترة الأخيرة بشأن مجازفات مبيدات الأعشاب الكيميائية وخصوصا لدى تعرضها للحرارة .

ولذلك فإن الناس يبحثون هذه اللحظة عن خيارات أكثر آمنًا للتخلص من الأعشاب المؤذية من حدائقهم دون أن يتعرضوا لمسببات السرطان و ملوثات التربة التي تكون ضارة بالجو المحيط، وإليك 10 خيارات طبيعية للتخلص من الأعشاب الضارة :

إن أكثر أداة فعالة للتخلص من الحشائش المؤذية هي نزعها باليد والتحقق من انتزع الجذور، إلا أن تلك الطريقة تتطلب إلى أيدي عاملة وافرة، غير أن الأساليب التي سوف نذكرها هي طرق بتأثير أكبر وآمنة على البيئة بالرغم من أنها قد تستغرق وقت أطول لقتل الحشائش .

الماء المغلي :

إن أكثر سهولة طريقة للتخلص من الأعشاب المؤذية هي صب الماء المغلي أعلاها، وتلك الطريقة مؤثرة جدًا في محو الحشائش إلا أنها تحتاج قليل من الوقت وتحتاج إلى تكرارها زيادة عن مرة طوال اليوم للقضاء على تلك الحشائش بشكل ممتاز .

الخل :

إن أي نوع من الخل سوف يؤدي المهمة على نحو جيد ، وتَستطيع استعمال الخل المركز أو المخفف ، ومن الممكن أن تبدأ بقدر تركيز 50 % ثم تزيد أو تقلل التركيز تبعًا للنتائج .

الملح :

لا يقدم نصح في وضع الملح في منتصف الحديقة أو في الآسرة إذ ينهي زراعة النباتات لأنه سوف يجعل التربة غير صالحة للزراعة فيما بعد ، إلا أن من المحتمل استعماله بداخل منطقة السَّير ضِمن الحديقة ، وتَستطيع وضع الملح الناشف على الأعشاب أو خلطه مع الماء المغلي لتدعيم تأثيره .

بيروكسيد الهيدروجين :

يتم تأدية بيروكسيد الهيدروجين مثل الملح ، في الأنحاء التي لن ينهي زراعة نباتات أخرى فيها ، ومن الممكن استعماله مخفف أو غير مخفف ، مثلما يقدم نصح بوضعه في الوقت الأكثر حرارة طوال اليوم 

بيكربونات الصوديوم :

يكمل رش حجم كافية من كربونات الصوديوم الحامضية على الأعشاب المؤذية التي تنمو في الممشى أو بالقرب من الأرصفة في الحديقة ، ثم رشها بالماء ، وقم بتكرار تلك العملية عدة مرات أثناء اليوم ، وتلك الطريقة مؤثرة جدًا في إزالة الأعشاب الضئيلة .

الكحول الإيثيلي :

قم بخلط بضع ملاعق من الكحول الإيثيلي و الماء ، وضعهم في قنينة رذاذ ، ثم استخدم المستحضر في رش أوراق النباتات المؤذية وسوف يقتل تلك النباتات .

أكلة جلوتين الذرة :

تمثل مادة جلوتين الذرة من مركبات قاتلة للحشرات الأعشاب الطبيعية التي تباع في أغلب المراكز التي تبيع عتاد الزراعة ، وهي تقوم بفعل مدهش في قتل الحشائش المؤذية قبل أن تنمو إلى حجمها الطبيعي ، غير أن يلزم تنفيذ عشرين رطل من مادة الجلوتين في كل 1000 قدم مربع .

أوراق الصحف :

قد تشوه أوراق الجرائد مظهر الحديقة قليل من الشيء غير أنها طريقة ناجعة للقضاء على الأعشاب الضئيلة ، قم بتغطية النباتات المؤذية بعدة طبقات من أوراق الجرائد حتى تمنع عنها أشعة الشمس وتموت ، مثلما أنها ستمنع تطور الكثير من الأعشاب ، ولتحسين مظهر الحديقة يمكن تغطيتها بطبقة من نشارة الخشب.

نباتات تغطية الأرضية:

تمثل نباتات تغطية الأرضية أداة جيدة للتخلص من الأعشاب المؤذية، لأنها تنافسها في امتصاص الأملاح والفيتامينات ممن التربة.

قم بأكلهم:

قبل أن تبدأ في إلغاء الأعشاب من حديقة قم بفعل عدد محدود من الدراسات لمعرفة نوعهم، فهناك عدد محدود من الأعشاب التي تستمتع بمزايا طبية قوية مثل الهندباء، وهي صالحة للأكل، لذا قبل تود في تغيير رأيك قبل القضاء عليها .

إرسال تعليق