فوائد الخل لكثير من النباتات

نموذج الاتصال

فوائد الخل لكثير من النباتات

 فوائد الخل لكثير من النباتات






1-أستخدام الخل كسماد لازدياد حموضة التربة

إذا كنت تمتلك النباتات التي تنمو على نحو أسمى في التربة الحامضية مثل نباتات الزينة و أبرزها ( الجاردنيا و الازاليا و الفل ) فعليك إضافة معلقة هائلة من الخل على لتر مياه و روي التربة بها مرة كل أسبوعين فذلك يعاون على تخفيض الph للتربة الأمر الذي يعاون ايضاً على سهولة إمتصاص عنصر الحديد المهم لهذه النباتات .

2- أستخدام الخل لمحاربة إنتشار الأعشاب المؤذية

إذا كنت تتكبد من إنتشار الأعشاب المؤذية في حديقة بيتك، فيمكنك إضافة مضيفة تعليق عظيمة من الخل ومعلقة ضئيلة من الملح على لتر مياه و رش بها مواضع إنتشار الاعشاب المؤذية، ولا تستخدم ذاك في أحواض و شوالي الزراعة حتى لا تكون ضارة النباتات الاخرى.

3- أستخدام الخل للوقاية من الأوبئة

تَستطيع إضافة معلقة خل على لتر مياه ورش بها أوراق النبات كل 14 يام لازدياد مناعة النبات ضد الحشرات و الرغاويات و الفطريات مثل (الذبابة البيضاء و البق الدقيقي و البياض الدقيقي و البياض الزغبي و حشرة المن)

4- أستخدام الخل كمبيد حشري صديق للبيئة

في حالة الإصابات الحشرية في أولى مراحلها يمكن إضافة معلقة جسيمة من الخل مع معلقة كبيرة من الصابون السائل و بخ بها الاوراق إثنين من المرات بالاسبوع , فهذا المحلول قد يفني الذبابة البيضاء و حشرة المن و ذبابة الفاكهه و .

5- أستخدام الخل كمبيد فطري

يمكن أستخدام الخل لمحاربة الأوبئة الفطرية مثل البياض الدقيقي وهذا بواسطة إضافة معلقة من الخل على لتر مياه ورش بها أوراق النبات.

6- أستخدام الخل للتخلص من ذبابة الفاكهه

يمكن لك إضافة 1/4 قدَح من الخل مع أربع معالق سكر مع كوب من الماء ضِمن أناء مفتوح من أعلى ويتم تعليقه قرب النبات أو الاشجار وستلاحظ إنجذاب ذباب الفاكهه للخليط و يعلق بداخله، مثلما ان تلك الطريقة نافذة للمكافحة الذباب العادي.

7-أستخدام الخل لمحاربة النمل

للتخلص من انتشار النمل تَستطيع إضافة 1/4 قدَح من الخل وعالقة من الصابون السائل على لتر مياه و بخ الاماكن التي يبقى به نمل دائماً حتى القضاء عليه كليا.

8- أستخدام الخل لوقاية النباتات من الحيوانات

رش النباتات بمحلول الخل والماء يعاون على ترحيل قليل من الحيوانات عن النباتات مثل (القطط والكلاب والقوارض)

9- أستخدام الخل لتنظيف وتطهير الأدوات الزراعية

بعدما تنتهي من عملية زراعة الأشجار يمكن نقع لوازم في مياه تشتمل على صابون وخل لتنظيفها ومنع انتقال الملوثات لدى استخدامها مرة ثانية.

10-أستخدام الخل لإنجاح الإنبات

لنجاح وازدياد حجم إنبات البذور يمكن نقع البذور في قدَح ماء مع معلقة خل لفترة يوم قبل الزراعة.

إرسال تعليق