حلول بسيطة للتخلص من حشرات النباتات والأمراض الفطريه

نموذج الاتصال

حلول بسيطة للتخلص من حشرات النباتات والأمراض الفطريه

بدون استخدام اي مبيدات .. حل بسيط للتخلص من الحشرات النباتية والأمراض الفطرية .
محبين النباتات وهواة النباتات يبحثون دائما عن طريقة فعالة وبسيطة للمبيدات الحشرية ، والتكلفة ليست عالية ، خاصة إذا كانوا يعتنون بالنباتات لأول مرة.



 وفقًا لموقع الويب "Cleanipedia" ، نحن هنا لنوضح لك بعض المبيدات الحشرية الفعالة التي يمكنك صنعها باستخدام الأشياء في المنزل. بخطوات بسيطة .
 يمكنك حماية منزلك من الحشرات التي تصيب النباتات بانتظام عن طريق إزالة الأوراق الميتة وتنظيف النباتات بانتظام.
 يمكنك أيضًا صنع المبيدات في المنزل دون استخدام المبيدات الكيماوية ، خاصة إذا كان لديك أطفال أو لديك حساسية. ثمار الحمضيات تُستخدم العديد من ثمار الحمضيات المختلفة كمبيدات حشرية منزلية ، وهي مناسبة جدًا لمكافحة الآفات في الزراعة ، مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت.
يمكن أن يؤدي ترك قشر الجريب فروت على الأرض أو في التربة المحيطة بالنبات إلى منع النمل والزواحف من الاقتراب من النبات. 
يمكنك أيضًا غلي قشر البرتقال وتركه لمدة 24 ساعة ، ثم إضافة بضع قطرات من الصابون السائل إلى الزجاجة ، ثم إسقاط المحلول حول النبات بعيدًا عن الجذور لتحقيق نفس الغرض. . ولكن لا ترش على النباتات.
يتميز الثوم برائحة نفاذة قوية وهو مبيد حشري طبيعي جيد جدًا يمكنه صد الحشرات في النباتات.
افرم 4-5 فصوص من الثوم في خلاط سعة لتر واحد. الماء ثم صفيها وأضف بضع قطرات من الزيت النباتي والصابون ثم رش السائل على المنطقة المصابة للقضاء على الحشرات ومنع الحشرات الطائرة.
طريقة أخرى هي إضافة الثوم والبصل والقليل من مسحوق الفلفل الحار لعمل حل جيد وفعال.
الخل الأبيض: الخل الأبيض من المواد الفعالة في القضاء على بعض الحشرات. أضف كوبًا صغيرًا من القهوة إلى لتر واحد من الماء الخالي من الكلور ورش أوراق النباتات المصابة. 

الأمراض الفطرية: للعدوى الفطرية مثل البياض الدقيقي والعفن البودرة ، البقع الفطرية والصدى ، رش أوراق النباتات المصابة من كوب ماء 200 مل ، فيه ربع كمية معتدلة من مسحوق بيكربونات الصوديوم (ملح البيكربونات) رش جيداً بعد غروب الشمس وبعد ساعتين: اخلط الحليب الطازج والماء بنسب متساوية للتخلص من آثار الصوديوم ، ويساعد على القضاء على الفطريات ، ويغذي الأوراق ويزيد من لمعانها. يمكن أيضًا استخدام نفس تركيز البيكربونات لعلاج تعفن الجذور


إرسال تعليق