الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي منع الحمل

نموذج الاتصال

الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي منع الحمل

الأعشاب الطبيعية التي تساعد علي منع الحمل



عشبة دانتيل الملكة آن

تُستخدم تلك العُشبة كوسيلة طبيعية لمنع الحمل والمعروفة كذلكً باسم الجزرة البرية، وتعمل بذور هذه الزهرة في ذاك العُشب كمانع للحمل، تعمل هذه البذور على منع إصدار هرمون البروجيسترون ومنع عملية زراعة البويضة المُلقحة في جدار الرحم، وهي أكثر فعالية كوسيلة لمنع الحمل في الحالات الطارئة. 

تم عمل الكثير من البحوث والدراسات عن هذه العُشبة لإثبات استطاعتها المُجدية على منع الحمل وحظر زراعة البويضة، وهكذا يصدر الطمث كالمعتاد.

عشبة الكوهوش الأزرق

يستخدم جذر نبات الكوهوش الأزرق كوسيلة مُجدية لمنع الحمل الطبيعي، يتضمن نبات كوهوش الأزرق على مادتين يعملان على انقباض الرحم أحدهم يقلل من هرمون الأوكسيتوسين، والآخر يُسمي سابونين الواضح كذلك باسم كولوسابونين، في حالة عدم استخدامك لأي أساليب وقائية، اشربي قليل من الشاي العُشبي المصنوع من جذر نبات كوهوش الأزرق عقب مرحلة قصيرة من الجماع.

النعناع الفلفلي (Pennyroyal)

هو واحد من الفصائل التي تنتمي إلى أسرة النعناع، والذي تم استعماله كوسيلة طبيعية لمنع حدوث الحمل من قبل الإغريق والرومان، تعمل هذه العُشبة على تعزيز تدفق الطمث، مثلما أنها يمكن أن تؤدي إلى إجهاد المرأة الحامل.

يُمكن استعمال الأوراق الطازجة والمجففة لهذه العُشبة لمنع الحمل، إذ أن الشاي العُشبي لنبات النعناع الفلفلي يعين في حدوث الحيض والإجهاض.

عشبة النيم

عشبة النيم أو مثلما تسمي العشب الأرجواني الهندي، هي عُشبة تستخدم على مدى فسيح لمنع حدوث الحمل للنساء والرجال، ينهي استعمال أوراق عشبة النيم وخلاص أوراق النيم وزيت عُشبة النيم كوسيلة طبيعية لمنع حدوث الحمل.

تعمل عُشبة النيم علي قتل الحيوانات المنوية، للنساء أن حقنة واحدة من زيت النيم في الرحم تعمل علي منع الخصوبة لمدة عام دون أن تسبب تغييرات في دورات الحيض أو وظائف المبيض لدي المرأة. 

الحلتيت أو عشبة أنجدان

تعود مصادر عُشبة أنجدان إلي إيران، ومن الواضح أن لها رائحة قوية ونفاذة، ثمة الكثير من البحوث التي أثبتت فعالية هذه العُشبة في منع حدوث الحمل مثلما أنها تسبب الإجهاض لدي السيدات.

من الأمثل تناول عصير عُشبة أنجدان الممزوج بالماء مرة واحدة بالشهر لمنع حدوث الحمل، عوضاً عن هذا يُمكنك أيضا إضافة عُشبة أنجدان إلى أطباق الحساء والخضار لإضافة نكهة عطرية ومتميزة إلى الوجبات.

عشبة Jack in Pulpit

تُعد هذه العُشبة واحد من الأعشاب القوية الأخرى التي تعين علي منع حدوث الحمل، وهي المعروفة أيضا باسم التيرنب الهندي أو تيرنب التنين أو التيرنب البري.

 تُساعد هذه العُشبة على منع حدوث الحمل من خلال حث نزول الدورة الشهرية لوقت أطول، الأمر الذي يمنع زرع البويضة لفترة 7 أيام إلى حد ما، ومن ثم تعاون هذه العُشبة في منع حدوث الحمل.

نبتة الملاك الصينية

توجد هذه العُشبة في ثلاثة أشكال، صينية وأمريكية وأوربية، في الصين تُعرف هذه العُشبة باسم Dong Quai، وفي أمريكا وأوروبا تُعرف باسم Angelica يُستخدم ذلك العُشب على مدى واسع لمنع حدوث الحمل، يُمكن أن يحث من نزيف الدورة الشهرية ويحظر حدوث الحمل، مثلما نُستخدم هذه العُشبة في تحفيز إطلاق المشيمة المحتبسة، تتضمن هذه العُشبة على عدد محدود من أشكال الزيوت الطيارة التي تبقى في الجذور، والتي تُستخدم في مظهر كبسولة أو منقوع لمنع حدوث الحمل.

عُشبة الحنطة السوداء

تساند عُشبة الحنطة السوداء علي منع حدوث الحمل، تشتمل علي مركب روتين، الذي يعين علي حظر زراعة البويضة الملقحة في نطاق الرحم، إذ أن نفوذ الأدرينالين المتأخر يعمل كحارس ويجعل الرحم غير مُغذي لأي بويضة مُلقحة مما يجعل من المستحيل أن ينتج ذلك التطور الجنيني.

عشبة فيجن أو السذاب الأذفر (Rue herb)

تُستخدم هذه العُشبة على مدى ممتد كوسيلة طبيعية لكبح حدوث الحمل، إذ أنها تشتمل على مركبين هما روتين rutin وبيلوكاربين، ويعملان هذان المركبان على حدوث الإجهاض، إذ يقوم يثوم مركب الروتين علي حث هرمون الأدرينالين، ويعمل الأدرينالين على التقليل من النفاذية الشعيرية في الرحم والتي لا تتيح بالزراعة الناجحة للحيوانات المنوية ضِمن البويضات (منع عملية الإخصاب).



إرسال تعليق