زراعة الجرجير في المنزل

نموذج الاتصال

زراعة الجرجير في المنزل

 ما رأيك في زراعة الجرجير في المنزل؟





 يعتبر الجرجير من أقدم الخضروات الورقية التي يأكلها الإنسان ، ويأتي من الخردل الأخضر والملفوف والفجل.
 يوفر الجرجير فوائد غذائية وصحية كافية ويمكن استخدامه في السلطات والشوربات والسندويشات وغيرها لزيادة الطعم المنعش.
 على الرغم من أنه يعتبر نباتًا مائيًا ، إلا أنه يقع عادةً بالقرب من المياه بطيئة الحركة ، كما يمكنك زراعة الجرجير في أي مكان بالداخل أو في الهواء الطلق ، طالما أنه مظلل بشمس الظهيرة ويحتوي على الكثير من الماء. 

أفضل طريقة لزراعة الجرجير في أوعية داخلية.

 كيفية زراعة الجرجير في المنزل

 اشتر بذور الجرجير عبر الإنترنت أو من متاجر مستلزمات البستنة و الصوب . تشمل الأصناف الشعبية الجرجير الإنجليزي والجرجير ذي الأوراق العريضة. يمكنك أيضًا البدء في زراعة الجرجير الناضج الذي يتم شراؤه في محلات السوبر ماركت أو أسواق المزارعين. قطع الأطراف ، ثم انقع قاعدة السيقان في الماء لبضعة أيام لتعزيز نمو الجذور ، ثم زرعها في التربة مثل البذور. جهز وعاءً لزراعة الجرجير ، اختر إناءً كبيرًا أو وعاءًا به فتحات تصريف بعمق 15.2 سم على الأقل. أضف طبقة من الخيش إلى قاع الإناء لمنع خليط التربة من التسرب عند مزجه بالماء. أضف الحصى الصغيرة إلى قاع الحاوية لتصريف جيد. يمكنك أيضًا استخدام عدة أوعية صغيرة ووضعها في وعاء تصريف أكبر. يوصى باستخدام وعاء بلاستيكي بدلاً من وعاء طيني ، لأن وعاء الصلصال يجف بسرعة كبيرة بالنسبة للجرجير. ضع وعاء الزراعة في وعاء تصريف أو دلو أكبر. تحتاج إلى سقي النباتات بشكل متكرر.
 يجب أن تكون تربتها رطبة دائمًا. يمكنك وضع الماء الزائد في صينية أو دلو للحفاظ على رطوبة النباتات. يمكنك أيضًا وضع حصى صغيرة في وعاء التصريف للسماح للماء بالتدفق بحرية في الحاوية النامية. املأ الحاوية المتنامية بمزيج التأصيص. استخدم خليطًا غير متجانس يصرف جيدًا ويحتوي على طحالب الطحالب والبيرلايت أو الفيرميكوليت. اترك ما يقرب من 2 بوصة (5 سم) من الفراغ على الحافة العلوية للوعاء وسقي الخليط. يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني المثالي لخليط القدر 6.5 و 7.5. بذر بذور الجرجير ضع البذور بعمق 1/4 بوصة (0.64 سم) في خليط التربة ، واترك 3 إلى 4 بوصات (7.6 إلى 10.2 سم) بين كل بذرة. اسقِ الجرجير كثيرًا. انقع الخليط في وعاء ضحل واغمره في نصف خزان الصرف الصحي تقريبًا ، لكن ليس أعلى من وعاء النمو. استبدل الماء الموجود في وعاء التصفية بالمياه العذبة كل يومين إلى ثلاثة أيام. تأكد من أن الدرج لا يجف أبدًا. تحقق كل يوم لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من الماء. للحفاظ على التربة تغطي السطح بالكامل ، استخدم لوحًا بلاستيكيًا رقيقًا وشفافًا به فتحات صغيرة لعقد الماء والسماح بتدفق الهواء. عندما تبدأ البراعم في الظهور فوق التربة ، يمكن إزالة الأوراق. رش سطح التربة جيدًا بالماء في زجاجة رذاذ كل يوم. ضع الحاوية في ضوء الشمس غير المباشر ، ضع الجرجير بالقرب من نافذة مشمسة للسماح لها بتلقي الضوء الطبيعي لمدة 6 ساعات في اليوم ، ولكن حاول تجنب الضوء المباشر القوي لتجنب حرق الشتلات. عندما يكون الطقس بين 55 درجة فهرنهايت و 75 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية و 24 درجة مئوية) ، يمكنك تخزين الحاوية في الداخل أو في الهواء الطلق ، ويمكنك تخزين الحاوية في الهواء الطلق خلال الأشهر الأكثر دفئًا. سماد دوبان أضف كمية قليلة من سماد البستنة القابل للذوبان في الماء للأغراض العامة إلى الماء في حوض الصرف وفقًا للنسبة الموصى بها على العبوة. حصاد الجرجير بمجرد أن يصل ارتفاع النبات إلى ما يقرب من 5 إلى 6 بوصات (12.7 إلى 15.2 سم) ، قم بقص النبتة بمقدار 4 بوصات (10.1 سم) باستخدام مقص المطبخ أو الحديقة حسب الحاجة. تجنب قطع أكثر من ثلث أي نبات عند القص ، بحيث يكون للنبات أوراق كافية لمواصلة النمو. يساعد الحصاد بانتظام في تعزيز النمو الجديد.

إرسال تعليق