تحضير السماد العضوي في المنزل بسهولة

نموذج الاتصال

تحضير السماد العضوي في المنزل بسهولة

 تحضير السماد العضوي في المنزل بسهولة




تحضير السماد العضوي والاهتمام بالزراعة المنزلية أمر ممتع بالفعل ونافع بشتى الأساليب ومثله مثل أي أمر ممتع ونافع آخر قد يتغير معك إلى إدمان غير أنه إدمان من النوع النافع. تغيير حديقتك أو سطح بيتك أو الشرفات والبلكونات إلى مزرعة منتجة ممتازة أمر يدعوا إلى السعادة مجرد التفكير بها فما بالك لو كان مفيدا من جميع الجوانب.

تذهب جميع بقايا الغذاء فورا إلى سلة المهملات أو التخلص منها مع المخلفات؛ وهي ممارسة تكون مضيعة للفائدة خاصة بالنظر إلى احتمالية تغيير تلك السلع إلى شيء هادف حقًا وهو المخصبات الزراعية.

تتألف نفايات الأكل من المواد العضوية التي يمكن استعمالها لصنع المخصبات الزراعية. 

إنها أداة فعّالة وصديقة للبيئة للتخلص من فضلات الأكل في مطبخك. باستعمال بقايا الأكل ونفايات الطعام الأخرى، يمكن لك تغيير تلك المكونات ذات الرائحة الكريهة من بقايا المطبخ إلى منتج عضوي غني بشكل كبير بالعناصر الغذائية التي يمكن لك استعمالها لزراعة الخضروات أو الزهور برفقتها.

إعادة التفكير في طريقة معاملة نفايات المطبخ

الخضروات وقشور الفاكهة هي بقايا الأكل الأولى التي يلزم أن تضعها. احتفظ ببقايا الفواكه والخضار الناضجة والمكسرات وقشور البيض.

مع ذاك، لا تقم بوضع الدهون والزيوت واللحوم الدهنية ومنتجات الألبان في مواد التسميد المخصصة بك لأنها ستجعل السماد الخاص بك يتغير إلى فوضى مبللة وينتج رائحة مزعجة. 

ضع تلك المكونات بداخل منطقة جيدة التصريف ومسطحة ومفتوحة مثل الأسطح أو الحديقة أو البلكونة إذا لم تكون تملك حديقة ورش بعض رماد الخشب المحروق لتدعيم عملية التسميد.

إضافة المواد العضوية الأخرى إلى السماد

بصرف النظر عن رماد الخشب، يمكن لك أيضًا إضافة نشارة الخشب إلى السماد العضوي للمساعدة في تسريع عملية التسميد. لو أنه لديك عدد محدود من الماشية أو الطيور أو الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب، يمكن لك إضافة عقب مخلفاتهم أيضا إلى السماد.

 إن لم يكن لديك نشارة الخشب في البيت، يمكن لك شرائها من متجر لوازم الحدائق.

إضافة بعض نفايات الحديقة

للتوصل إلى سماد غني بالمواد الغذائية، ستحتاج أيضًا إلى إضافة قليل من المخلفات الطبيعية إلى السماد العضوي.

 يمكن لك القيام بذاك بواسطة جمع قصاصات العشب والأوراق من نباتاتك أو من حديقتك.

عند جز العشب المخصص بك، قومي بجمع جميع المخلفات العضوية من النبات مثل الأوراق والفروع والجزر الغير مهمة أو القديمة وقومي بخلطها داخل كيس. عقب هذا ضعها داخل عناصر السماد المخصص بك.

تحضير السماد

1. قم بتحضير سلة للسماد أو كيس كبير واصنع بها فتحات للتهوية لإخراج الرطوبة من السماد خلال عملية التحول. 

2. أضف بقايا المطبخ المحضرة إلى مخلفات الحديقة المتواجدة بالفعل في سلة السماد. 

3. ينبغي أن يشتمل صندوق السماد على مقبض تَستطيع تدويره خلال تدوير السماد بهدف الخلط الشامل ودمج الأكسجين في المزيج. 

4. تيقن أيضًا من وجود عدد محدود من الثقوب المتواجدة في الوعاء لتمكين الرطوبة الزائدة من الهرب طوال دوران السماد.

5. يوصي مختصو الرعاية في الحديقة بإدارة صندوق السماد العضوي إثنين من المرات إلى ثلاث مرات متكرر كل يومًا للاستحواذ على أفضل النتائج.

استخدام الأسمدة

1. انتظر السماد الخاص بك ليصل إلى فترة يكن فيها الخليط يشبه التربة المظلمة في اللون.

2. فور وصول السماد إلى تلك الهيئة الخارجية، يصبح مستعدًا للاستخدام لتغذية النباتات. 

3. استخدم شوكة الحديقة لنشر السماد على حقول الحديقة التي تود تخصيبها. ضع الكمية المناسبة من السماد العضوي وتأنى حتى تتسرب الأسمدة في نطاق التربة والى جذور النباتات وشاهد التأثير الممتاز على الأنحاء المطبقة قبل إضافة المزيد.


إرسال تعليق