فاكهة التنين وكيفية زراعتها واهم فوائدها للصحه تعرف عليها الان

نموذج الاتصال

فاكهة التنين وكيفية زراعتها واهم فوائدها للصحه تعرف عليها الان

فاكهة التنين وكيفية زراعتها واهم فوائدها للصحه تعرف عليها الان



 تعتبر فاكهة التنين ، المعروفة باسم دراجون فروت ، من أغرب أنواع الفاكهة في العالم وأغلى ثمارها في العالم ، وتعتبر من الفواكه الاستوائية الموجودة وتنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، وتحتوي على العديد من الألوان والأنواع المختلفة ، ولكل نوع ولون مذاقه وطعمه الخاص. بعد 13 عامًا من البحث والتجريب ، نمت فاكهة التنين بنجاح في مصر.

 فوائد فاكهة التنين

1- تقوي جهاز المناعة وتمنع العديد من الأمراض الالتهابية.
 2- يرمم الجلد ويساعد على التئام الجروح والقروح.
 3- تعزيز إنتاج الطاقة واستقلاب الكربوهيدرات في الجسم.
 4-تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ومنع تصلب الشرايين.
  5- يوفر ترطيبًا عميقًا للبشرة ويمنع الجفاف والتجاعيد المبكرة.
 6- يمنح الجسم الطاقة والحيوية والحيوية.
 7- يمنع الإمساك وينظم حركة الأمعاء.
 8- تساعد الجسم على ضبط مستويات السكر في الدم. تقليل ضغط الدم المرتفع.
9- مساعدة الجسم على إفراز المواد السامة والمعادن الثقيلة المخزنة فيه.
 10- تحسين الرؤية وتحسين صحة العين.
 11- معالجة الربو التحسسي وأمراض الجهاز التنفسي وتسكين السعال.
 12- يمنع السرطان.
 13- يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر.
 14- زيادة الطاقة الجنسية الذكرية.
 15-منع التشوهات الجنينية.
 16- تقوية العظام والأسنان.






 سعر الشتلة 250 جنيها مصروسعر العقلة الواحدة 100 جنيها مصريا
تنمو النبته  خلال عام واحد
 شجرة معمرة عمرها عدة عقود
تحمل الملوحة يتجاوز 3000 جزء فالمليون (ppm)
تعطي  الشجرة بعد السنة الثانية 10 كيلو جرام في اما في السنة الخامسة 100 كيلو
سعر الكيلو  الاجمالي 80 جنية

الظروف المناسبة لزراعة فاكهة الدراجون فروت (فاكهة التنين)

 الظروف المناسبة يحتاج هذا النوع من الفاكهة الظروف المناسبة للزراعة وهي: 

 يحتاج إلى ظروف مناخية مناسبة لهذا الغرض وهذه الظروف هي: في الصيف ، الماء الكافي للزراعة. في فصل الشتاء ، يجب ألا تتعرض النباتات لدرجات حرارة أقل من 50 درجة. يجب أن يكون المكان الذي ينمو فيه معرضًا تمامًا لأشعة الشمس. تنمو نباتات الدراجون فروت  ارتفاع يتراوح بين 100 و 800 متر. تنموفي نوعين من التربة ، الأول طين ، والثاني رمل.

 كيف تزرع فاكهة التنين؟ لزراعة فاكهة التنين بشكل صحيح  يجب أن يكون هناك أكثر من خطوة منظمة ، وأخيرا يمكن وضع السماد  الخطوات: اختيار الموقع أولا نختار المكان المناسب للزراعة ، معرض بالكامل للشمس أو الظل. مسافة الغرس: ضع أعمدة خرسانية في المكان المقصود بالزراعة ، وتبلغ المسافة بين كل عمود والعمود الآخر حوالي 4 أمتار ، وتوضع 3 نباتات أو أكثر على كل عمود.



 تسميد النباتات: بعد الزراعة ، ضع السماد مرة في الشهر بعد الزراعة ، ثم ضع السماد مرة كل ثلاثة أشهر باستخدام السماد العضوي المركب.


 تدعيم النبات: بعد أن يبدأ النبات في النمو ، قد تكون فروع النبات طويلة وثقيلة ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى دعامة صخرية على شكل حرف T.


 ري النباتات: يتم تتبع النباتات وريها بالماء في كل فترة وفي نفس الوقت تركها تجف في كل فترة بين وقت الري وأوقات أخرى.


 المادة العضوية: ضع كمية معينة من المادة العضوية حول النبات ، وحاول ألا تلمس ساق النبات لتجنب التعفن.


 تقليم النبات: مع نمو النبات ، تلاحظ ظهور الفروع والجذور ، وتقليم النبات وتنسيقه لمنحه القوة مرة أخرى ، يمكنك ربط الفروع معًا لجعلها في تعريشة وجعلها مثل المظلة.


 المشاكل التي تواجهها  من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجه محاصيل فاكهة التنين الانتشار الواسع وظهور الآفات والحشرات حول منطقة الزراعة ، وتعتبر مكافحة الحشرات التي تظهر في هذه المنطقة من أهم الخطوات والمراحل في زراعة النبات لأنها مرتبطة بالنباتات تنافس على العناصر الغذائية في التربة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تنظيف الحشائش المحيطة أو البساتين أو مناطق الزراعة باستمرار بواسطة آلات تنظف التربة ، حتى لا تتلف أو تتلف النباتات والتربة ، كما يتم مكافحة الحشرات والآفات والقضاء عليها بهذه الطرق:
 استخدام المبيدات وهي مادة تعمل على النمل وأنواع أخرى من الحشرات التي تنمو في التربة ، وتهتم بشراء مبيدات حشرية عالية الجودة وفعالة. في هذه الحالات ، يتم استخدام مبيدات الفطريات النحاسية أيضًا ، ولكن بجرعة مناسبة ومحددة ، حتى لا تؤثر على التربة أو النباتات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام مبيدات الفطريات الجهازية ذات النتائج الفعالة والفعالة في حلول علاج الحشرات والآفات الزراعية.

 دراسة جدوى زراعة فاكهة التنين عندما تقرر زراعة فاكهة التنين سواء في المنزل أو البستان أو في الخارج ، يجب عليك أولاً إعداد متطلبات زراعة النبات وتوفير الظروف المناسبة ، تذكر فقط في حالة زراعتها دراسة جدوى له. دراسة الجدوى لزراعة نصف فدان من فاكهة التنين كالتالي: استخدام خشب الكازورين لبناء هيكل يشبه الشبكة بغطاء خزفي يكلف حوالي 40 ألف جنيه. تحتاج شتلة فاكهة التنين إلى حوالي 250 رطلاً ، ويتطلب نصف فدان من فاكهة التنين حوالي 800 نبتة ، وبالتالي فإن المجموع هو 200000 رطل. أما الأسمدة العضوية فتكلف حوالي 5000 جنيه إسترليني. في حالة الاستعانة بالعمالة الزراعية والأراضي فإن راتبه الشهري السنوي حوالي 24 ألف جنيه.

إرسال تعليق