فوائد تناول التمر والتي تقى من الأمراض وتحافظ على صحة الجسد

نموذج الاتصال

فوائد تناول التمر والتي تقى من الأمراض وتحافظ على صحة الجسد

هناك العديد من الفوائد لتناول التمر على الفطور ، فهو يمنحك الطاقة والحيوية ، ويساعدك على الهضم ، ويزود الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف ومضادات الأكسدة ،
 بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة فوائد تناول العناب على الافطار بحسب موقع "organicfacts"

 



فوائد تناول التمر على الفطور
 من فوائد التمر ما يلي:
 مصدر طاقة جيد التمور غنية بالسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز ويمكن أن تعزى طاقتها العالية إلى هذا المحتوى العالي من السكر.
 يشعر الكثير من الناس حول العالم بالنعاس أو بالكسل  استخدام التمر الطبيعي قليل الدسم كوجبة خفيفة سريعة بعد الظهر يساعد في زيادة مستويات الطاقة بسرعة ، وتوفير الطاقة والحيوية، كما يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام .
وفقا لمنشور في المجلة الدولية للأغذية العلوم والتغذية أظهرت دراسة أجريت على أن التمر الغني بالمغذيات الأساسية يمكن أن يساعدك على استعادة الطاقة على الفور.
قد يعزز صحة الدماغ.
 أظهرت دراسة جديدة أن التمر يمكن أن يمنع الإجهاد التأكسدي والالتهاب في الدماغ. وفقًا للأبحاث ، فإن التمور هي ألياف غذائية . 
 مصدر جيد للفينولات الكلية ومضادات الأكسدة الطبيعية ، مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض البروتوكاتيكويك وحمض الكافيين.
يقلل تطور مرض الزهايمر والخرف.
 يساعد في تخفيف الإمساك ونشر في " مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية" في 2005 دراسة في أشارت مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية إلى أن هذه الفاكهة المجففة تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والألياف غير القابلة للذوبان ، وعلى وجه الخصوص ، يمكن للألياف غير القابلة للذوبان في التمر أن تعزز الهضم الصحي عن طريق زيادة حجم البراز ، وقد تساعد أيضًا في تخفيف أعراض الإمساك. أظهر علاج أمراض الأمعاء أن نخيل التمر يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان ، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المفيدة ، والتي يمكن أن تحفز هضم الطعام وتضمن مروره بسرعة عبر الجهاز الهضمي. والألياف أيضًا قد تساعد في علاج أمراض مثل ارتجاع المريء والتهابات البواسير. علاج فقر الدم يعتبر التمر مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الحديد. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم ، وهو مرض يتسم بالإرهاق والدوخة وضعف الأظافر و ضيق في التنفس: زيادة تناول الأطعمة الغنية بالحديد (مثل التمر) يمكن أن تساعد في علاج فقر الدم .. تساعد في علاج الإسهال المزمن وفقًا لمقال نشره المركز الطبي بجامعة كولومبيا ، فإن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل التمر يمكن أن تساعد في تكميلك. الأمراض المزمنة ، الإلكتروليتات المفقودة بسبب الإسهال ، بسبب محتواها العالي من الألياف ، يمكن أن تساعد أيضًا في الهضم وتخفيف الإسهال المزمن.يحتوي التمر على البورون ، وهو أحد العناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام وتم نشره في مجلة Journal of Nutrition Reviews: أظهرت دراسة أن الفواكه المجففة تحتوي على الكثير من المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وهي أطعمة ممتازة لتقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة مثل هشاشة العظام. تحتوي التمر العضوي منزوع النوى على السيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها تساعد في التحكم في صحة العظام ، وخاصة بالنسبة لكبار السن.

إرسال تعليق